-->

سبحانكـ اللهم وبحمدكـ . أشهد ان لا اله الا أنت . أستغفرك وأتوب اليكـ

تحميل جوجل كروم 2024 Download Google Chrome أحدث اصدار مجانا

تحميل جوجل كروم 2024 Download Google Chrome أحدث اصدار مجانا
جدول المحتويات

    تحميل متصفح جوجل كروم 2024 Google Chrome الذي طرحته شركة جوجل في التحديثات الأخيرة حيث جاءت هذه التحديثات معبرة عن مدى إداركها للمشاكل التي يعاني منها المستخدمين منذ مدة طويلة في متصفح كروم، وحان الوقت الآن لإصلاحها بل وإضافة مميزات جديدة تساعدهم في تجربة تصفح أفضل. 

     وعلى الرغم من أن جوجل كروم 2024 هو الأول عالميًا على مستوى متصفحات الويب الأخرى، ومن المفترض ألا يجد المستخدم مشاكل أثناء الاستخدام إلا أنه يحتوي على بعض العيوب الجسيمة التي كادت أن تجعله في المرتبة الثانية من متصفحات الويب، ولكن مؤتمر جوجل الأخير حل هذه المشاكل، وحافظ على صدارة جوجل كروم بين متصفحات الويب، فإذا لم تكن تعرف ماذا أطلقت جوجل من تحديثات وإضافات في مؤتمر لندن 2023 فإن السطور التالية هي لك.

     

    تحميل جوجل كروم 2024 Download Google Chrome

    معلومات حول تحديث جوجل كروم في مؤتمر BETT الأخير

    في مؤتمر BETT الأخير الذي أُقيم في لندن 2023 أعلنت شركة جوجل المسؤولة عن متصفح Chrome أنها سوف تُطلق تحديثات جديدة في الفترة المقبلة تضم عدد من المميزات التي تساعد المستخدمين على تجربة تصفح أكثر مرونة.

    وبالتالي سوف تقوم بإصلاح العيوب التي كان يواجهها المتصفح من قبل خاصةً العيوب المتعلقة باللغات والقراءة، وعلى هذا الأساس قامت بإطلاق ميزة “وضعية القارئ” وهي عبارة عن لوحة تحكم يتم وضع النصوص فيها حتى تظهر بشكل أفضل، ويتحكم المستخدم في الخطوط والألوان والمسافات مثلما يرغب، ولكن هذه الخاصية سوف تكون في تحديث متصفح جوجل كروم الـ “114” القادم.

    وأضافت جوجل في المؤتمر أنها تعمل على ترقية نظام الـ ChromeOS 112 من خلال تحسين أداة Screencast حتى تدعم المزيد من اللغات الخاصة بالترجمة مثل اللغة الإيطالية والإسبانية واليابانية وغيرهم الكثير، ليس هذا فقط بل إن الأداة المذكورة سوف تكون قادرة على مشاركة الملفات النصية عبر خدمات جوجل السحابية.

    كما أعربت جوجل عن نيتها في طرح خاصية تساعد المعلمين على العمل بشكل جماعي من خلال الفيديوهات التعليمية حتى يستفيد الطلاب من الأفكار الحديثة في التعليم، وقد جاءت التعديلات الجديدة التي حدثت على جوجل Meets وجوجل Docs لتُعبر عن مدى سعيها في الحصول على تجربة مستخدم جيدة، وقالت في نهاية المؤتمر أن تلك الميزات سوف يتم طرحها قريبًا جدًا.

    مميزات متصفح جوجل كروم 2023 الإصدار الأخير

    متصفح Chrome من المتصفحات المشهورة عالميًا، ويستخدمه ملايين من الأشخاص حول العالم، فمنذ انطلاقه في 2008 وقد أحدث ضجة كبيرة بين المتصفحات التي كانت موجودة حينها مثل متصفح إنترنت إكسبلورر القديم، وحل محله جوجل كروم، وقد تعتقد عزيزي العميل أن متصفح كروم ما هو إلا برنامج يساعدك على تصفح المواقع الإلكترونية فقط.

    ولكن في الحقيقة لم يتصدر كروم قائمة متصفحات الويب إلا وهو يحتوي على مميزات عديدة لا يعرف عنها الكثير، تُساعدك هذه المميزات في القيام بعمليات معقدة في وقت قصير للغاية، وتُسهل عليك الجهد المبذول في العمل طوال اليوم، جوجل كروم يحتوي على مميزات خفية، أبقى معنا للتعرف عليها بالتفصيل:

    • فتح علامات التبويب المغلقة 

    ميزة خفية في جوجل كروم لا يعرف عنها الكثير من المستخدمين تُسهل عليهم الكثير من الوقت، فإذا حدث في مرة وقمت بإغلاق علامات التبويب المفتوحة في المتصفح، وترغب في العودة إليها مرة أخرى، كل ما عليك فقط هو إدخال هذا الاختصار “Ctrl+Shift+T” وسوف يظهر إليك آخر علامة تبويب قمت بفتحها، وإذا قمت بإدخال الاختصار مرات عديدة واحدة تلو الأخرى سوف يفتح لك جميع علامات التبويب المغلقة.

    • إرسال الصفحات الإلكترونية إلى الأجهزة

    يمكنك إرسال صفحة إلكترونية معينة إلى الأجهزة المختلفة سواء جهاز كمبيوتر أو هاتف محمول، سوف تقوم فقط بالنقر على الزر الأيمن للماوس، وتحديد خيار “Send to Your Devices” ومن ثم النقر على الجهاز الذي تريد إرسال صفحة الويب إليه.

    • فتح علامة تبويب من جهاز آخر

    حسابك على جوجل كروم يُمكنك من الدخول إلى الصفحات الإلكترونية التي سبق وقمت بفتحها من أجهزة أخرى غير جهازك الشخصي، فمثلًا إذا قمت بتصفح مواقع إلكترونية على جهاز العمل، وترغب في فتحها مرة أخرى من جهازك الشخصي في المنزل، فإن كل ما عليك هو الدخول على قسم “السجل” من إعدادات كروم، حينها يظهر إليك قائمة منسدلة اختر منها “علامات التبويب من الأجهزة الأخرى” وسوف يظهر إليك جميع المواقع الإلكترونية التي سبق وقمت بفتحها من جهاز العمل ما دمت مُسجل دخول لدى حسابك على جوجل في كلا الجهازين.

    google chrome 2024

    • مربع بحث متعدد الاستخدامات

    الكثير من المستخدمين يجهلون ميزة مربع بحث جوجل، ويعتقدون أنه متخصص فقط في إدخال كلمات مفتاحية يبحث عنها المستخدم، وفي الحقيقة يمكنك الاستفادة منه بشكل أكبر من ذلك حيث يساعدك مربع بحث جوجل كروم في الشريط العلوي على معرفة نتائج العمليات الحسابية، وأسعار العملات العالمية والكثير غير ذلك بمجرد كتابتها، أي أنه لا يقوم بعرض صفحات الويب المختلفة التي تجبرك على الدخول إليها لمعرفة مرادك.

    • فتح المواقع الإلكترونية على شاشة التلفاز

    عزيزي المستخدم هل تعلم أنه بإمكانك تشغيل جوجل كروم على شاشة التلفاز لديك التي تحتوي على شبكة واي فاي؟ إذا لم تكن تعرف هذه الميزة فإنها ميزة رائعة جدًا متوفرة في Google Chrome 2024 حيث يستطيع الأشخاص التحكم في المتصفح بشكل كامل من خلال التلفاز فقط، يمكنك تشغيل هذه الميزة من خلال النقر على خيار “إرسال” من قائمة جوجل كروم، واختيار جهاز كروم كاست الخاص بك.

    • تثبيت علامات التبويب

    الحفاظ على علامات التبويب مفتوحة هو أمر هام جدًا بالنسبة للمستخدمين الذين يعملون على جوجل كروم، ولا يريدون فقد المواقع الإلكترونية التي يعملون عليها في وقت واحد، لذلك فإن من أهم مميزات المتصفح أنه بإمكانك تثبيت علامات التبويب المفتوحة في أعلى الصفحة حتى تستطيع العودة إليها كيفما شئت.

    • تغيير مظهر جوجل كروم

    بعض الأشخاص يحبون التصفح من خلال جوجل كروم بأوضاع معينة مثل تغيير المظهر العام للمتصفح بما يتناسب معهم من ألوان وخلفيات، ولقد طرحت Google Chrome هذه الميزة للأشخاص الذين يستخدمون كروم بكثرة، كل ما عليك عزيزي المستخدم هو الدخول على علامة تبويب جديدة، والنقر على خيار “Customize button” وسوف تظهر إليك قائمة تحتوي على المزيد من الخلفيات، والألوان، يمكنك اختيار الخلفية التي تريدها، والنقر على خيار “Done” واستمتع بمظهر جذاب على متصفح جوجل كروم.

    • إنشاء أكثر من ملف شخصي

    تستطيع بكل سهولة إنشاء أكثر من ملف شخصي على جوجل كروم بكلمات مرور مختلفة، وبريد إلكتروني مختلف، حيث يتيح لك المتصفح التبديل بين الحسابات الخاصة بك من خلال النقر فقط على صورة كل حساب من أعلى اليسار.

    • ميزة مدير المهام

    من المميزات الهامة في جوجل كروم التي تساعد المستخدمين على تجربة تصفح جيدة هي استخدام مدير المهام Task Manager القادر على معرفة المشكلات التي يواجها المستخدم في المتصفح، ويقوم بإصلاحها، ويمكنك تفعيله من خلال الدخول على إعدادات المتصفح، والنقر على خيار “More Tools” ثم النقر على “Task Manager” وتضمن بهذه الميزة التعرف على المواقع التي تضر بجهازك، والمشاكل المحتمل حدوثها.

    • مشاركة صفحة الويب 

    أصبح بإمكانك الآن مشاركة صفحة ويب من جوجل كروم على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تويتر، انستقرام، وغيره، بشكل مباشر دون نسخ ولصق الرابط، حيث تستطيع فعل ذلك من خلال النقر على أيقونة “السهم” الموجودة في عنوان الـ URL الخاص بالصفحة، وتحديد الموقع الذي تريد مشاركة الصفحة عليه، وسوف يتم نشرها على الفور.

    • أداء المهام سريعًا

    إحدى المميزات التي لا يعرفها الكثير من المستخدمين في جوجل كروم هي أنه يحتوي على إضافات واختصارات عديدة تجعل المستخدم يقوم بأداء المهام بشكل أسرع، هذه الاختصارات موجودة في شريط المهام.

    تحميل جوجل كروم

    خمسة عيوب في Google Chrome 2023

    لقد ذكرنا أبرز المميزات التي يحتوي عليها متصفح كروم، ولكن هذا لا يُعني أنه خالي من العيوب، حيث إنه يحتوي على بعض العيوب التي يراها المستخدمون عالية الخطورة، ويجب على شركة جوجل إصلاحها على الفور، هذه العيوب سوف نتعرف عليها في الآتي:

    • التحديثات البطيئة

    بالرغم من أنه المتصفح الأول عالميًا إلا أن شركة جوجل لا تقوم بإصدار تحديثات على المتصفح باستمرار لإصلاح المشاكل التي يواجهها المستخدمون، وعندما تُطلق تحديث جديد يقوم بإصلاح أو إضافة شئ صغير فقط، ويعتبر المستخدمين جوجل كروم لا يواكب التطورات التي تحدث في المتصفحات الأخرى مثل متصفح فايرفوكس، ولكن البعض الآخر لا يرغب في الاستغناء عنه بسبب المميزات العديدة التي يمتلكها.

    • استهلاك موارد الجهاز

    من أخطر العيوب التي يواجهها مستخدمو جوجل كروم هي استهلاك موارد الجهاز بشكل مبالغ فيه حيث إنه يستهلك بشكل كبير المعالج، والذاكرة العشوائية خصوصًا إذا قام المستخدم بفتح أكثر من علامة تبويب في نفس الوقت.

    • لا يصلح للأجهزة القديمة

    يواجه المستخدمون مشكلة مع متصفح جوجل كروم ألا وهي عدم تشغيله على أنظمة التشغيل القديمة سواء كانت على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف المحمول في أنظمة أندرويد، كما إن بعض الأجهزة التي يعمل عليها يكون بطئ للغاية.

    • مشاكل في الخصوصية

    إحدى مشاكل Google Chrome الشائعة هي مشاكل في خصوصية المستخدمين، فعندما تقوم بتسجيل حسابك الشخصي على جوجل، وتربط جميع أنشطتك بجوجل كروم تكون كافة البيانات الشخصية في يد جوجل، وتقوم بإظهار الإعلانات الخاصة بالأشياء التي يبحث عنها المستخدمون مما يزعج ذلك البعض منهم، كما يسهل سرقة بيانات المستخدم من جوجل كروم بسبب عدم حماية البيانات بشكل كبير.

    • محدود الإضافات

    الإضافات التي يحتوي عليها جوجل كروم قليلة للغاية، فإنها لا تناسب الكثير من المستخدمين الذين يرغبون في استخدام متصفح يحتوي على إضافات خاصة بعملهم، وبالتالي يلجؤون إلى استخدام متصفح آخر مثل فايرفوكس أو أوبرا.

    الخلاصة: نحن أمام واحد من أقوى المتصفحات العالمية التي لا غنى عنه اليوم، حيث تسعى جوجل في إصدار تحديثات جديدة لتحسين تجربة المستخدم، وظهر ذلك من خلال الميزات التي طرحتها في مؤتمر BETT الأخير، ومن المتوقع أن هذه المزايا سوف تأتي لإصلاح العيوب التي يواجهها المستخدمون في كروم.

    تحميل برنامج جوجل كروم 2023

    تنزيل أحدث إصدار من برنامج التصفح جوجل كروم للكمبيوتر ( من هنا ).

    تنزيل متصفح جوجل كروم لهواتف أندرويد من متجر بلاي ( من هنا ).

    تنزيل متصفح جوجل كروم لهواتف أيفون من متجر أبل ( من هنا ).


    تحميل فايرفوكس تحميل لعبة ببجي للكمبيوتر نمبر بوك السعودية موفيز لاند انترنت داونلود مانجر نمبر بوك رقم خدمة عملاء فودافون تحميل جوجل بلاي للكمبيوتر رقم خدمة عملاء اتصالات فيس بوك للكمبيوتر فوتوشوب اون لاين كود تحويل فودافون كاش تحميل جوجل كروم فوازير نكت تروكولر اون لاين جوجل ايرث مباشر واتساب ويب تحميل ويندوز 10 تحميل انستقرام للكمبيوتر شير ات شركة تصميم مواقع ويكي زد ابواب اكورديون بديل الرخام باب اكورديون نكت مضحكة نكت مضحكة اسئلة صراحة