-->

سبحانكـ اللهم وبحمدكـ . أشهد ان لا اله الا أنت . أستغفرك وأتوب اليكـ

تحميل فايرفوكس 2024 Download Firefox احدث اصدار مجانا

تحميل فايرفوكس 2024 Download Firefox احدث اصدار مجانا
جدول المحتويات

    تحميل متصفح فايرفوكس 2024 الإصدار الجديد بتحديثات وإضافات رائعة تجعله يتربع على عرش برامج التصفح قمنا بسردها في مقال واحد مع توفير رابط تحميل مباشر للبرنامج مجانا للكمبيوتر والهواتف المحمولة، يعتبر متصفح Firefox 2024 من أقوى متصفحات الويب التي ظهرت على الساحة في الفترة السابقة، والذي أصبح يستخدمه ملايين من الأشخاص حول العالم مما جعله يدخل في مقارنة مع المنافس الشهير جوجل كروم، فكلاهما يقدمان نفس الخدمة، ولكن لا يقدمان نفس المميزات، حيث جاءت النسخة الحديثة من البرنامج مليئة بالمميزات الغير موجودة في أي متصفح ويب آخر، وهذا لا يُعني أنها لا تحتوي على عيوب عند الاستخدام، ولكن أضافت المميزات التي جاءت بها هذه النسخة على العيوب التي أزعجت المستخدمين، ووعدت شركة Mozilla المطورة للبرنامج بأن هذه المشاكل سوف يتم حلها قريبًا لتعطي للمستخدمين تجربة فريدة من نوعها في التصفح. 

    فايرفوكس 2024

    معلومات عن متصفح فايرفوكس 2023

    من منا لا يتصفح الإنترنت بشكل يومي؟ من لا يرغب في البحث عن المعلومات بشكل سريع وآمن؟ تُعد مهمة البحث عن معلومات بعينها أو الدخول على مواقع التواصل الاجتماعي من متصفح ما هو أمر ضروري للغاية حيث شكلت التطورات التكنولوجية الحديثة تقدم ملحوظ في البرامج والمتصفحات الخاصة بالإنترنت، لذلك يبحث المستخدمين عن متصفح سريع وآمن لاستخدامه في الدخول على الإنترنت، والحصول على المعلومات المرجوة.

    وفي الحقيقة يوجد الكثير والكثير من متصفحات الويب التي تساعدنا في الدخول على الإنترنت، ولكن أهم هذه المتصفحات وأكثرها استخدامًا في جميع دول العالم هو متصفح فايرفوكس، وعلى الرغم من أن متصفح جوجل كروم في المرتبة الأولى عند الاستخدام إلا أن Firefox أثبت جدارته في الآونة الأخيرة خصوصًا بعد التحديث الأخير الذي لاقى إعجاب الكثير من المستخدمين.

    Download Firefox 2024

    مميزات جديدة ورائعة في التحديث الجديد لـ Firefox Quantum

    فايرفوكس واحد من افضل متصفحات الويب على الإطلاق، كان يُطلق عليه قديمًا اسم Finix وبعد العديد من التحديثات التي أصدرتها شركة موزيلا أصبح يُسمى Firefox ومنذ ذلك الحين استحوذت شركة موزيلا المطورة لمتصفح فايرفوكس على متصفحات الويب بشكل عام بما فيها Microsoft ثم جاء التحديث الأخير بتاريخ 31 مارس الماضي ليُبهر المستخدمين بالمميزات العديدة التي احتوى عليها، والتي نتعرف عليها في الآتي:

    السرعة العالية: أهم ما يميز متصفح موزيلا فايرفوكس هو سرعته العالية التي أعجب بها ملايين من المستخدمين، فهو سريع في تحميل الملفات، وسريع أيضًا في البحث عن المعلومات، حيث إنه يحتوي مُزود بخاصية مميزة تجعله يقوم بفتح الموقع فور النقر عليه، وهذا ما يحتاجه المستخدمين بالطبع.

    الحماية من الاختراق: لعل الميزة الأهم على الإطلاق في متصفح فايرفوكس هي الحماية من اختراق الموقع الخاص بك وسرقة بياناتك الشخصية، كذلك يحميك فايرفوكس من الفيروسات التي تسبب ضرر على الأجهزة سواء جهاز الكمبيوتر أو الهاتف المحمول، فهو يهاجم هذه الفيروسات بفاعلية كبيرة مهما كان إصدار الجهاز المستخدم.

    ملفات التنزيل: عملية تنظيم الملفات المحملة من المواقع الإلكترونية هي عملية صعبة بالطبع، ويحتاج المستخدم إلى إيجاد هذه الملفات منظمة حتى يستطيع نقلها إلى جهاز الكمبيوتر في فولدر خاص به، وهذا ما يقدمه متصفح فايرفوكس، فإنه يحتوي على ميزة تنسيق التحميلات في فولدر مخصص للمستخدم يُسهل عليه عملية نقل الملفات.

    خاصية التنبيه: الإصدار الأخير من موزيلا فايرفوكس يحتوي على خاصية التنبيه، تلك الخاصية التي تعمل على تنبيه المستخدم بأخر الأخبار العاجلة التي يبحث عنها بشكل يومي حتى يُسهل عليه المتصفح الإطلاع على كل ما هو جديد وحصري.

    الحفظ التلقائي: كثير من المستخدمين يواجهون مشكلة عدم حفظ البيانات والمواقع التي كانوا يتصفحون فيها عند فصل الجهاز لأي سبب كان، وهذا بسبب أن المتصفح الذي يستخدمونه لا يحفظ البيانات بشكل تلقائي، ويقوم باستعادتها عند تشغيل الجهاز، ولكن تميز فايرفوكس عن غيره من المتصفحات في حفظ البيانات وعمليات البحث، ويقوم بإعادتها للمستخدم فور النقر عليه.

    مجانية التحميل: ولا نقصد هنا تحميل ملفات من على المتصفح إنها مجانية على جميع المتصفحات بالطبع، ولكن نقصد تحميل متصفح موزيلا فايرفوكس التحديث الأخير، حيث إنه متوفر على موقعنا بشكل مجاني تمامًا دون الحاجة إلى دفع رسوم أو ما شابه، يمكنك تحميله على جهازك الشخصية في ثواني معدودة.

    حرية التصفح: الكثير من متصفحات الويب تجعل المستخدم يضطر إلى التسجيل في ملفات إرتباط التعريفات حتى يستطيع استكمال التصفح أو أن يكون التاريخ لديه مضبوط لضرورة استكمال التصفح بشكل صحيح، وهذا أمر كان يزعج المستخدمين، وتم حل هذه المشكلة في التحديث الأخير من متصفح فايرفوكس حتى يستطيع المستخدمين التصفح بكل حرية.

    سهولة تنزيل التحديثات: تقوم شركة موزيلا بتنزيل تحديثات على المتصفح كل فترة وأخرى حتى تقوم بإصلاح المشاكل التي يواجهها المستخدمون، ويتمتعون بتجربة جيدة في النهاية، هذه التحديثات خصصت لها ملحقات يقوم من خلالها المستخدم بتنزيل التحديثات الجديدة فور نزولها من الشركة.

    فايرفوكس الإصدار الجديد

    ما هو الجديد في التحديث الأخير لـ Firefox؟

    كعادة شركة Mozilla تقدم لنا تحديثات جديدة لمتصفح فايرفوكس حيث قامت بإصدار نسخة أحدث بتاريخ 31 مارس الماضي، والتي احتوت على مميزات أقوى من مميزات النسخة السابقة سوف نتعرف عليها الآن في الآتي:

    • تقليل استخدام الذاكرة العشوائية

    استهلاك ذاكرة التخزين العشوائي في النسخة القديمة من متصفح فايرفوكس كانت كبيرة للغاية، وبالتالي عند استهلاكها بشكل مفرط يسبب ذلك ضغطًا على الجهاز، ويحدث به مشاكل عديدة أهمها فصل الجهاز تلقائيًا أثناء التشغيل، أما النسخة الحديثة من المتصفح جاءت باستهلاك أقل عن النسخة السابقة بحوالي 30% حتى يستطيع المستخدم تحميل وتخزين الملفات دون مشاكل.

    • الحماية من تتبع البيانات

    هل حدث معك يومًا ظهور إعلانات تخص منتج معين أو شيء معين كنت تبحث عنه منذ مدة قصيرة كانت أو كبيرة؟ بالطبع حدث معنا جميعًا، وذلك لأن المتصفحات العادية لديها خاصية التتبع التي تحفظ البيانات التي يقوم المستخدم بالبحث عنها، وتُظهرها له عند البحث عن أي شيء آخر، وهذه الخاصية تُزعج الكثير من المستخدمين، لذا جاءت النسخة الحديثة من المتصفح تحمي المستخدم من خاصية التتبع تلك، فلا تجد في فايرفوكس كوانتم تتبع للبيانات.

    • التقاط صورة للشاشة

    من المتعارف عليه أن التقاط صورة لشاشة جهاز الكمبيوتر يحتاج إلى تنزيل برامج أو أدوات خاصة بتصوير الشاشة، ولكن الميزة الأشهر في متصفح موزيلا فايرفوكس الجديد هي أنه مزود بخاصية التقاط صورة للشاشة بدون الحاجة إلى برامج، ليس هذا فقط بل إن المتصفح يوفر للمستخدمين ذاكرة لحفظ الصور الملتقطة لسهولة حفظها على الجهاز، ومشاركتها مع الآخرين.

    • التصفح بدون الاتصال بالإنترنت

    هل جربت يومًا التصفح بدون الاتصال بالإنترنت؟ حتمًا لا يوجد متصفح يتيح لك خاصية التصفح دون الاتصال بالإنترنت، ولكن النسخة الحديثة من متصفح فايرفوكس كوانتم تُمكنك من التصفح في بعض المواقع، وقراءة الأخبار دون الحاجة للإنترنت من خلال خاصية Pocket.

    • زيادة السرعة

    لقد تحدثنا عن سرعة النسخة السابقة من Firefox وأنها تتميز بالمرونة والسرعة العالية في التصفح، حيث جاءت النسخة الأحدث تتميز بسرعة أكبر من النسخة السابقة، فأصبحت أكثر سرعة من جوجل كروم نفسه.

    • خاصية الـ Dark Mood

    إحدى الخصائص التي أعجب بها المستخدمون في النسخة الحديثة من المتصفح هي إمكانية تغيير الإضاءة، واستخدام ميزة الظلام التي تُضفي مرونة أكثر عند استخدام البرنامج.

    • اختصارات البحث

    عزيزي المستخدم إذا كنت تستخدم متصفح فايرفوكس من أجل العمل، وتدخل على مواقع عديدة بشكل متكرر، فإن المتصفح يُسهل عليك الدخول إلى هذه المواقع من خلال اختصارات البحث التي تجدها أمامك عند فتح المتصفح.

    عيوب متصفح موزيلا فايرفوكس

    تعددت المميزات التي احتوى عليها فايرفوكس سواء في النسخة القديمة أو الحديثة، ولكن هناك بعض العيوب التي يواجهها المستخدمون، ويأملون في تنزيل تحديثات من شركة Mozilla تعمل على حلها قريبًا، هذه العيوب تتمثل في الآتي:

    • نقص الإضافات

    هناك العديد من الإضافات التي يحتاجها المستخدمون في المتصفح لا يجدونها، وهي مهمة للغاية عند استخدام المتصفح خاصةً إضافات الألعاب التي يبحث عنها ملايين من المستخدمين حول العالم.

    • ذاكرة تخزين صغيرة

    لا يقوم المتصفح بحفظ جميع عمليات البحث التي تتم عليه من قبل المستخدمين، وبالتالي يفقد الكثير منهم البيانات التي يقوم بحفظها.

    • بطيء بعض الشيء

    حجم المتصفح كبير للغاية حيث إنه يأخذ ذاكرة تخزين كبيرة على جهاز الكمبيوتر، وهذا يؤدي إلى بطء المتصفح، وإغلاقه دون سابق إنذار خاصةً عندما تفتح أكثر من موقع في وقت واحد.

    • إعادة التحميل

    عندما تقوم عزيزي المستخدم بتحميل ملف أو فيديو من موقع معين، ويحدث بأن تقوم بإيقاف التحميل مؤقتًا ثم تعود لاستكماله، هنا لا يقبل موزيلا فايرفوكس باستئناف التحميل بل يتطلب إعادة التحميل من أول وجديد، وهذا عيب جسيم يزعج البعض.

    • عدم فتح جميع التطبيقات

    يوجد تطبيقات هامة جدًا للمستخدمين يرغبون في فتحها من موزيلا فايرفوكس، ولكن المتصفح غير قادر على تشغيلها خاصةً تطبيقات العمليات الحسابية التي يحتاجها المستخدمين في أعمالهم مما يدفعهم إلى تغيير المتصفح، واللجوء إلى متصفح جوجل كروم.

    فايرفوكس 2024

    خلاصة القول في الإصدار الأخير

    يمكن القول في النهاية أن برنامج موزيلا فايرفوكس 2024 من أفضل المتصفحات التي يمكن الاعتماد عليها، وكانت هذه آراء التقنيين والمبرمجين الذين يحتاجون إلى متصفح سهل وسريع في الاستخدام لأداء عملهم باحترافية، أما بالنسبة للعيوب التي يحتوي عليها المتصفح، فإنها بسيطة للغاية تكاد لا تُذكر أمام المميزات الهامة التي يبحث عنها جميع المستخدمين.

    الأسئلة الشائعة

    هل متصفح فايرفوكس آمن عند الاستخدام؟

    بالطبع المتصفح آمن جدًا عند الاستخدام، ويحمي خصوصية المستخدمين، كما إنه لا يسمح بالدخول إلى المواقع الغير موثوق فيها أو المواقع المجهولة إلا بموافقة المستخدم.

    ما هي اللغات التي يدعمها فايرفوكس؟

    يدعم متصفح موزيلا فايرفوكس العديد من اللغات المختلفة بما فيهم اللغة العربية والإنجليزية بالطبع حتى يستطيع جميع المستخدمين من حول العالم استخدامها دون قيود.

    هل متصفح فايرفوكس يمنع ظهور الإعلانات المنبثقة؟

    الإعلانات التي تظهر على الشاشة، وتعوق عملية التصفح هي أمر مزعج للغاية، ولا يجعل المستخدمون يتمتعون بتجربة تصفح جيدة، لذلك يقوم فايرفوكس بحظر تلك الإعلانات المنبثقة حتى يستطيع المستخدم استكمال التصفح.

    ما الحل إذا توقف فايرفوكس عن العمل أثناء تحميل الملفات؟

    في بعض الأحيان يتعرض فايرفوكس للضغط الشديد بسبب فتح مواقع كثيرة في وقت واحد مما يجعله يتوقف عن العمل أثناء تحميل ملف أو فيديو أو تنزيل صورة، فعندما تحدث هذه المشكلة يمكنك مسح سجل التحميل الموجود على المتصفح، والبدء في التحميل مرة أخرى.

    هل يحتوي فايرفوكس على التصفح الخفي؟

    نعم يحتوي فايرفوكس على التصفح الخفي الذي يساعد المستخدمين على تجربة تصفح أكثر أمان دون إظهار بيانات الشبكة الخاصة بهم للمواقع الأخرى، وهذا يقلل من عمليات التنصل وسرقة المعلومات.

    تحميل فايرفوكس 2023 Download Firefox

    • تنزيل الإصدار الأخير لأجهزة الكمبيوتر ( من هنا ).
    • تنزيل أحدث إصدار لهواتف الأندرويد من متجر جوجل بلاي ( من هنا ).
    • تنزيل الإصدار الأخير لأجهزة ايفون من متجر ابل ستور ( من هنا ).

    إرسال تعليق


    تحميل فايرفوكس تحميل لعبة ببجي للكمبيوتر نمبر بوك السعودية موفيز لاند انترنت داونلود مانجر نمبر بوك رقم خدمة عملاء فودافون تحميل جوجل بلاي للكمبيوتر رقم خدمة عملاء اتصالات فيس بوك للكمبيوتر فوتوشوب اون لاين كود تحويل فودافون كاش تحميل جوجل كروم فوازير نكت تروكولر اون لاين جوجل ايرث مباشر واتساب ويب تحميل ويندوز 10 تحميل انستقرام للكمبيوتر شير ات شركة تصميم مواقع ويكي زد ابواب اكورديون بديل الرخام باب اكورديون نكت مضحكة نكت مضحكة اسئلة صراحة